الرئيسية أخبار إغلاق مراكز الاقتراع في انتخابات الإدارات المحلية بعد تمديد التصويت ساعتين

إغلاق مراكز الاقتراع في انتخابات الإدارات المحلية بعد تمديد التصويت ساعتين

مشاركة
مراقبات يقفن على صناديق اقتراع في انتخابات الإدارات المحلية بعفرين - روك أونلاين

روك أونلاين – كوباني – عفرين أغلقت مراكز الاقتراع مساء اليوم الجمعة في تمام الساعة العاشرة ليلاً أمام الناخبين، وذلك بعد تمديد فترة التصويت ساعتين في انتخابات الإدارات المحلية في مناطق الإدارة الذاتية، شمالي سوريا.

وأعلنت المفوضية العليا للانتخابات في روجآفا، مساء اليوم الجمعة، تمديد ساعات الاقتراع في الأقاليم الثلاث بسبب الإقبال ‹الكبير› على صناديق الاقتراع.

وقال الرئيس المشترك للمفوضية العليا للانتخابات في إقليم الجزيرة، عز الدين فرحان، في تصريح صحفي: «إقبال الأهالي كان كثيفاً في ساعات المساء للإدلاء بأصواتهم للمرحلة الثانية من انتخابات الفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا والتي بدأت في الساعة الـ 08:00 من صباح اليوم».

وأضاف «لكن بعد الظهر وخاصة في ساعات المساء كان الإقبال كثيفاً، ولهذا وجدنا أنه من الضروري تمديد مدة الانتخابات إلى الساعة الـ 22:00 بدلاً من الساعة الـ 20:00 لكي يتسنى لكافة الأهالي للأدلاء بأصواتهم».

وتأتي انتخابات الإدارات المحلية بعد نحو شهرين من المرحلة الأولى من انتخابات الفيدرالية، والتي كانت قد انطلقت بداية أيلول/سبتمبر الماضي، بانتخاب مجالس الوحدات الصغيرة (الكومينات)، على أن تنطلق المرحلة الثالثة والأخيرة لانتخاب البرلمان المحلي (مجلس الشعوب الديمقراطية) في شباط/ فبراير 2018، وفق ما قررته المفوضية العليا للانتخابات.

Leave a Reply