الرئيسية أخبار عفرين: مفوضية الانتخابات تواصل فرز أصوات الناخبين

عفرين: مفوضية الانتخابات تواصل فرز أصوات الناخبين

مشاركة
مراقبات يقفن على صناديق اقتراع في انتخابات الإدارات المحلية بعفرين - روك أونلاين

روك أونلاين – عفرين

تواصل المفوضية العليا للانتخابات في مدينة عفرين شمال غربي سوريا، فرز أصوات المقترعين في انتخابات الإدارات المحلية (البلدات، النواحي والمقاطعات)، والتي شملت أقاليم فدرالية شمال سوريا الثلاثة، الجزيرة والفرات وعفرين.

وكانت المفوضية العليا للانتخابات في مدينة عفرين قد أعلنت مساء الجمعة الماضية عن مشاركة أكثر من مئة ألف ناخب في الانتخابات بمقاطعتي الشهباء وعفرين، وذلك بعد تمديد ساعات الاقتراع في الأقاليم الثلاثة لمدة ساعتين بسبب الإقبال الذي وصفته المفوضية بـ ‹الكبير› على صناديق الاقتراع.

وتنافست في هذه الانتخابات قائمة الأمة الديمقراطية وقائمة حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي)، وقائمة التحالف الوطني الديمقراطي السوري، على 380 مقعداً لمجالس البلدات، و 504 مقعداً لمجالس النواحي، و 62 مقعداً لمجلس المقاطعة، إذ بلغت أعداد المرشحين 1253، منهم 609 مرشحة.

وقال مصدر مقرب من حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا بمدينة عفرين إن العملية الانتخابية «كانت جيدة ولم يشهدوا خروقات كبيرة، رغم وجود ملاحظات حدثت حيث تم إعلام المفوضية العليا بها على الفور».

وأشار إلى «حدوث خروقات فردية في التصويت لم تكن مؤثرة وهناك حالات حدثت خارج غرف التصويت وكانت مؤثرة مثل الدعاية الانتخابية أمام المراكز وتوجيه الناس للتصويت لقائمة الأمة الديمقراطية».

ومن المتوقع نشر نتائج انتخابات الإدارة المحلية من جانب المفوضية العليا للانتخابات اليوم أو غداً الثلاثاء.

وتأتي انتخابات الإدارات المحلية بعد نحو شهرين من المرحلة الأولى من انتخابات الكومينات التي أجريت في 23 أيلول / سبتمبر، على أن تنطلق المرحلة الثالثة والأخيرة لانتخاب البرلمان المحلي (مجلس الشعوب الديمقراطية) في كانون الثاني / يناير المقبل، بحسب المفوضية العليا للانتخابات.

Leave a Reply