الرئيسية أخبار الإدارة الذاتية تسحب رخصة العمل من وكالة قاسيون وطاقمها في روجآفا

الإدارة الذاتية تسحب رخصة العمل من وكالة قاسيون وطاقمها في روجآفا

مشاركة
منظر عام لمدينة قامشلو - روك أونلاين

روك أونلاين – قامشلو

سحبت الإدارة الذاتية التي تسيطر على مناطق واسعة شمال وشمال شرقي سوريا رخصة العمل من وكالة قاسيون للأنباء بسبب اعتراض الإدارة على سياسة الوكالة وفقاً لعاملين فيها.

وقال مدير القسم الكردي في وكالة قاسيون، باز بكاري، اليوم الاثنين إنه: «بتاريخ 27/11/2017 تبلغنا إنذاراً من المجلس الأعلى للإعلام يطلب من الوكالة تقديم الرخصة والبطاقات الصحفية خلال مدة 48 ساعة تحت طائلة المسؤولية القانونية، دون أي توضيح عن أسباب سحب الرخصة والبطاقات».

وأوضح بكاري في حديث لروك أونلاين أنه: «بعد المراجعة وطلب التوضيح، أخبرونا أنهم معترضون على سياسة الوكالة، وأن ملفنا قيد الدراسة، ساقوا لنا أمثلة من قبيل استخدام مصطلح (قتلى) بدلاً عن شهداء في توصيف ضحايا قوات سوريا الديمقراطية».

وأضاف بكاري المقيم في تركيا أن من جملة الأسباب التي ساقها المجلس الأعلى للإعلام كانت: «نشرنا لتصريحات القادة الأتراك التي تستهدف الإدارة الذاتية، واعتماد بيانات لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)».

وقال إن مجلس الإعلام طلب من إدارة الوكالة تقديم اعتذار عن السياسة المتبعة في قاسيون، «طبعاً» لم يطلب ذلك بشكل رسمي بل عن طريق التواصلات الهاتفية.

وعليه فقد اتخذ مجلس إدارة الوكالة قراراً بإغلاق المكتب في روجافا – شمال سوريا، احتجاجاً على الممارسات الخاطئة التي يقوم بها المجلس المذكور، وفقاً لبكاري.

ولم يصدر حتى الآن أي موقف رسمي من المجلس الأعلى للإعلام حول أسباب وحيثيات سحب رخصة وكالة قاسيون التي كانت تعمل في المنطقة منذ نحو سنتين.

وهذه ليست المرة الأولى أن تقدم فيها الإدارة الذاتية على سحب الرخصة من وسيلة إعلامية، إذ سبق وأن منعت الإدارة كوادر قناة روداو وقناة أورينت من مزاولة العمل الصحفي في المنطقة.

Leave a Reply