الرئيسية أخبار قائمة الأمة الديمقراطية تتصدر نتائج انتخابات الإدارة المحلية في روجآفا

قائمة الأمة الديمقراطية تتصدر نتائج انتخابات الإدارة المحلية في روجآفا

مشاركة

روك أونلاين

تصدرت قائمة الأمة الديمقراطية في أقاليم فدرالية شمال سوريا، نتائج المرحلة الثانية من الانتخابات التي أجريت في روجآفا يوم الجمعة الماضية.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اليوم الثلاثاء عن نتائج الانتخابات الخاصة بمجالس البلدات والنواحي والمقاطعات في أقاليم الجزيرة والفرات وعفرين خلال مؤتمر صحفي عقد في عامودا.

وبحسب المفوضية فقد بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات 69 بالمئة من مجموع السكان الذين يحق لهم التصويت والمشاركة في الانتخابات. وحصلت قائمة الأمة الديمقراطية في إقليم الجزيرة على 2718 مقعداً من أصل 2902 مرشحاً، بينما حصلت على 847 مقعداً من أصل 954 مرشحاً في إقليم الفرات، وحصلت على 1056 مقعداً من أصل 1175 مرشحاً في إقليم عفرين.

بينما حصلت قائمة التحالف الوطني الكردي على 40 مقعداً من أصل 99 مرشحاً في إقليم الجزيرة، فيما حصل حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا على 40 مقعداً في إقليم الفرات من أصل 124 مرشحاً، وحصل على 72 مقعداً من أصل 197 مرشحاً في إقليم عفرين.

هذا وحصلت قائمة التحالف الوطني السوري على 8 مقاعد من أصل 48 مرشحاً في إقليم عفرين الذي يضم مقاطعتي عفرين والشهباء.

أما بخصوص المستقلين فقد حصلوا على 144 مقعداً من أصل 267 مرشحاً في إقليم الجزيرة، بينما حصلوا على 67 مقعداً من أصل 95 مرشحاً في إقليم الفرات، وفي إقليم عفرين حاز المستقلون على 40 مقعداً من أصل 86 مرشحاً.

وأجريت الانتخابات بمشاركة 5720 مرشحاً في أكثر من 1250 مركزاً انتخابياً في أقاليم الجزيرة وعفرين والفرات وبإشراف أكثر من 10 آلاف مشرف، مع مراقبة من قبل وفد برلماني من كردستان العراق ومراقبين آخرين من تركيا، إضافة إلى عدد من المنظمات المدنية المحلية.

Leave a Reply