الرئيسية أخبار مفوضية عفرين: 118 ألف ناخب صوتوا في انتخابات الإدارة المحلية

مفوضية عفرين: 118 ألف ناخب صوتوا في انتخابات الإدارة المحلية

مشاركة

روك أونلاين – عفرين

سيطرت قائمة الأمة الديمقراطية على معظم المقاعد المخصصة لمجالس البلدات والنواحي والمقاطعات في إقليم عفرين شمال غربي سوريا، بحسب النتائج التي أعلنتها مفوضية الانتخابات.

وأوضحت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اليوم الثلاثاء في مؤتمر صحفي عقد في مدينة عفرين، أن قائمة الأمة الديمقراطية حصلت على 829 مقعداً من أصل 945 مرشحاً، بينما حصدت قائمة حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا المنافس الأكبر لقائمة الأمة الديمقراطية على 72 مقعداً فقط من أصل 197 مرشحاً.

أما قائمة ‹شهباء المستقبل› التابعة للتحالف الوطني السوري فحصلت على ثمانية مقاعد فقط من أصل 48 مرشحاً، بينما حاز المستقلون على 37 مقعداً من أصل 67 مرشحاً.

وذكرت مفوضية الانتخابات في عفرين أن 118600 مقترع شاركوا في انتخابات الإدارة المحلية التي جرت يوم الجمعة الماضي، فيما أمهلت المفوضية القوائم المشاركة ثلاثة أيام فقط من تاريخ صدور النتائج لتقديم اعتراضات حول النتائج الانتخابية.

وتنافست في هذه الانتخابات قائمة الأمة الديمقراطية وقائمة حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي) وقائمة التحالف الوطني الديمقراطي السوري، على 380  مقعداً لمجالس البلدات، و 504 مقعداً لمجالس النواحي، و 62 مقعداً لمجلس المقاطعة.

وأجريت الانتخابات بمشاركة 5720 مرشحاً في أكثر من 1250 مركزاً انتخابياً في أقاليم الجزيرة وعفرين والفرات وبإشراف أكثر من 10 آلاف مشرف، مع مراقبة من قبل وفد برلماني من كردستان العراق ومراقبين آخرين من تركيا، إضافة إلى عدد من المنظمات المدنية المحلية.

وفي إقليمي الجزيرة والفرات، سيطرت قائمة الأمة الديمقراطية التي تضم تحالفاً من 18 حزباً على النتائج أيضاً، بينما حصدت قائمة التحالف الوطني الكردي في الجزيرة على 40 مقعداً فقط، كما حصد حزب الوحدة في كوباني 40 مقعداً أيضاً، بينما بلغ مجموع مقاعد المستقلين في إقليمي الجزيرة والفرات 211 مقعداً.

وتأتي انتخابات الإدارات المحلية بعد نحو شهرين من المرحلة الأولى من انتخابات الكومينات التي أجريت في 23 أيلول / سبتمبر، على أن تنطلق المرحلة الثالثة والأخيرة لانتخاب البرلمان المحلي (مجلس الشعوب الديمقراطية) في كانون الثاني / يناير المقبل، بحسب المفوضية العليا للانتخابات.

Leave a Reply