الرئيسية أخبار حزب الوحدة يصف المرحلة الثانية من انتخابات روجآفا بالناجحة

حزب الوحدة يصف المرحلة الثانية من انتخابات روجآفا بالناجحة

مشاركة
مراقبات يقفن على صناديق اقتراع في انتخابات الإدارات المحلية بعفرين - روك أونلاين

روك أونلاين – عفرين

في أول تعقيب على نتائج انتخابات الإدارات المحلية في مدينة عفرين شمال غربي سوريا، وصف حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي) المرحلة الثانية من الانتخابات الفدرالية بـ «الناجحة».

وأوضح حزب الوحدة الديمقراطي في بيان اليوم الثلاثاء أن الانتخابات شهدت أجواءً من الارتياح والألفة في الأقاليم الثلاث يوم الجمعة الماضية وإقبالاً مكثفاً على التصويت دون وقوع حوادث تذكر، أو تدخلات وخروقات «سوى سلوكيات سلبية فردية هنا وهناك»، حسب تعبير البيان.

وأبدى حزب الوحدة «امتنانه لكل من ساهم وسهر على نجاح العملية الانتخابية وشارك في نشر وعي انتخابي سليم».

وحصل حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا على 40 مقعداً في إقليم الفرات من أصل 124 مرشحاً، كما حصل على 72 مقعداً من أصل 197 مرشحاً في إقليم عفرين.

وتصدرت قائمة الأمة الديمقراطية في أقاليم فدرالية شمال سوريا، نتائج المرحلة الثانية من الانتخابات التي جرت في روجآفا يوم الجمعة الماضية، بعد فوزها بأغلبية المقاعد في الإدارات المحلية في الأقاليم الثلاث (الجزيرة، الفرات وعفرين).

وأجريت الانتخابات بمشاركة 5720 مرشحاً في أكثر من 1250 مركزاً انتخابياً في أقاليم الجزيرة وعفرين والفرات وبإشراف أكثر من 10 آلاف مشرف، مع مراقبة من قبل وفد برلماني من كردستان العراق ومراقبين آخرين من تركيا، إضافة إلى عدد من المنظمات المدنية المحلية.

Leave a Reply