الرئيسية أخبار قوات النظام السوري تحرز تقدماً في الريف الجنوبي لإدلب

قوات النظام السوري تحرز تقدماً في الريف الجنوبي لإدلب

مشاركة
عناصر من هيئة تحرير الشام في إدلب - انترنت

روك أونلاين – عفرين تمكنت قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له ليلة أمس السبت من إحراز تقدم على حساب المعارضة الإسلامية في الريف الجنوبي من محافظة إدلب، شمالي سوريا.

وبثت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري مقاطع مصورة من عملية السيطرة على قرى في الريف الجنوبي للمحافظة، من بينها قرية تل خنزير، وذلك بعد مواجهات مع هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً – فرع تنظيم القاعدة في سوريا) وفصائل أخرى من المعارضة الإسلامية المسلحة.

وفي سياق متصل، قالت وسائل إعلام محلية نقلاً عن مصادر عسكرية إن قوات النظام السوري انسحبت يوم أمس من مواقعها العسكرية في مناطق جنوبي حلب، بعد اشتباكات متبادلة مع فصائل المعارضة.

وكانت هيئة تحرير الشام قد أعلنت النفير العام في مناطق سيطرتها شمالي سوريا عبر بيان أصدرته يوم الخميس الماضي، دعت فيه المجلس الشرعي العام للهيئة إلى النفير العام ضمن صفوفها وخارجها.

وطالبت هيئة تحرير الشام المدرجة على قوائم الإرهاب الدولية «بضرورة حمل السلاح من الجميع داخل صفوفها وخارجها مع تصاعد وتيرة المعارك في ريفي حماة وحلب».

وكانت قوات النظام السوري قد تمكنت من دخول محافظة إدلب، آخر أكبر معاقل المعارضة الإسلامية في سوريا، للمرة الأولى يوم الأحد الماضي، وذلك بعد سيطرتها على قرية الشطيب بريف المنطقة، ويأتي ذلك بالتزامن مع سيطرة تنظيم ‹الدولة الإسلامية› (داعش) على عدة قرى في المنطقة خلال الأيام الأخيرة الماضية بعد مواجهات عنيفة مع هيئة تحرير الشام وفصائل من المعارضة السورية المسلحة في ريف حماة الشرقي.

ووفق ناشطين بإدلب، فإن تقدم قوات النظام السوري والمليشيات المساندة له جنوبي حلب، هدفه الوصول إلى مطار أبو الضهور العسكري في ريف إدلب الشرقي.

Leave a Reply